أين هم مشترو اليورو في سوق الفوركس؟!!

forex-38

كانت حركة التداول هادئة في سوق الفوركس اليوم حيث كانت الاسعار داخل نطاقات محددة، مع وجود محاولات بخروج التجار من نطاقات التداول الضيقة مع رغبتهم في وضع مراهنات ذات اتجاه محدد قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم الأربعاء.  وقد شهد اليورو بعد عمليات الشراء المبكرة وارتفع فوق مستوى 1.0600 ولكن  توقف هذا الارتفاع وسرعان ما انخفض تحت هذا المستوى في الجلسة الأوروبية الصباحية.

وكما ذكرنا قبل ذلك لا تزال منطقة 1.0400-1.0500 تعمل كمنطقة دعم اساسية لهذا الزوج وبعد الخروج العشوائي من صفقات الشراء خلال الاشهر العديدة الماضية يبدو ان السعر قد يستقر عند هذه المستويات في نهاية الامر.  وعلى الرغم من التكدس الواضح ضد هذه العملة في ظل البتباعد المتزايد بين السياسات النقدية في منطقة اليورو و الولايات المتحدة الامريكية، لا نزال نعتقد أن هذا الزوج قد يتعرض الى ارتداد صعودي ناتج عن عمليات البيع على المكشوف.

ومن أحد المشاكل التي تواجه مشتري الدولار الأمريكي هي انحراف معدلات الثقة عن مسارها بحدة.   وفي كل يوم تأتي توقعات جيدة من البنوك تفيد بانخفاض أكثر في اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD، وهناك بعض التوقعات التي تقول أن سعر الصرف لهذا الزوج قد يصل الى 8000 سنت مع حلول عام 2017. والمشكلة في هذا التفكير في أسواق الفوركس أنها تكون غالبا خاطئة.  فكما لم يكن هناك بائعين لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD عند مستوى 1.5000، لا يوجد الآن أيضًا مشترين لليورو.

ومثل هذه الآراء غير المتوزانة تؤدي الى وجود ارتفاعات في الانعاكاسات الحادة، على الرغم من أننا لم نصل بالكامل الى القاع ، إلا أن هناك الكثيرين الذين يصرخون بـ “نهاية اليورو”.

وفي الوقت الحالي يبدو ان السوق في هدنة غير مستقة حيث ينتظر كلا من المشترين والبائعين اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC).   وقد كانت البيانات الاقتصادية الاخيرة من الولايات المتحدة الامريكية أقل من الممتازة، حيث تسبب سوء الأحوال الجوية في الشمال والغرب في التأثير سلبًا على النشاط الاقتصادي.  واليوم سوف يتم الاعلان عن تصاريح البناء  و المنازل المبدؤ بناؤها والتي قد تكون ضحية أخرى للأعاصير الشتوية. وتتطلع الاسواق لأن تأتي هذه التقارير بنفس نتائج الشهر الاسبق، ولكن إن جاءت البيانات دون التوقعات فقد يدفع هذا الدولار الأمريكي للأسفل مع اختبار الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لمستوى 121.00 للمرة الأولى هذا الاسبوع.

from مدونة فوركس | ادارة حسابات | اخبار فوركس | جدول اقتصادي | توصيات فوركس http://ift.tt/1xaVfaP via توصيات فوركس
via Tumblr http://ift.tt/1Bt77ju

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s